Connect with us

قوائم

أفضل الممثلين الذين لعبوا دور شارلوك هولمز

شرلوك هولمز شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن الـ19 وأوائل القرن الـ20 ابتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل. يعرّف هولمز نفسه على أنه “محقق استشاري” يتخذ من مدينة لندن مقرًا له، ويساعد رجال الشرطة والمحققين عندما لا يجدون حلولًا للجرائم التي تواجههم في .

  ( 9 )  هنري كافيل - فيلم إينولا هولمز

  ( 9 )  هنري كافيل - فيلم إينولا هولمز

هادئ وملاحظ ، محقق اجتماعيًا اكتسب بالفعل شهرة وطنية في إنجلترا مع العديد من قضايا الدعاية العالية. ومع ذلك ، فإن الشهرة لا تصل إلى رأسه وهو صعب الإرضاء في قضاياه. إنه يريد مساعدة الناس ، مثل أخته ، ولكن كما أوضحت إينولا نفسها ، فإن افتتان شيرلوك بالجميع يبدو كما لو أنهم حالة أولاً ثم بشر. كما أنه يتصرف بمعزل فيما يتعلق بالشؤون الاجتماعية والسياسية ، مما يزيد من افتقاره إلى التعاطف. هذا التوصيف لشارلوك هولمز جديد ومبتكر لأنه لا يمجد الشخصية بشكل صارخ. يرسم الفيلم صورة جيدة له ، مع الإشارة إلى عيوبه أيضًا.

 

( 8 ) روبرت داوني - شرلوك هولمز لعبة ظلال

( 8 ) روبرت داوني - شرلوك هولمز لعبة ظلال

بالنسبة لعشاق الأدب ، قد يكون اداء نجم الرجل الحديدي لشارلوك هولمز هو الأقل دقة ، لكنه لا يزال يمثل شخصية غير تقليدية. ظهرت هذه النسخة في فيلمين من تأليف جاي ريتشي ، فإن مهاراته في الاستنتاج سريعة جدًا ومحددة ، غرور الشخصية وهوسها الذاتي واضحان أيضًا ، لأنه يحب تحدي نفسه مع خصوم يستحقون. تم إبراز بعض المراوغات الشخصية الكلاسيكية ، مثل التحدث بسرعة وارتداء التنكر ، في أداء روبرت داوني جونيور

 

( 7 )  بنديكت كومبرباتش - شيرلوك

( 7 )  بنديكت كومبرباتش - شيرلوك

في الحلقات التي كتبها مارك جاتيس وستيفن موفات ، كان لدى شيرلوك هولمز في القرن الحادي والعشرين أصدقاء ومعارف محدودة ، وغالبًا ما يتصرف مثل طفل غير ناضج. من السهل على المشاهدين أن يجدوه يقفز بشكل محموم إلى الاستنتاجات أو يسخر من الآخرين عندما يقدمون حلاً ليس “ذكيًا” مثل حله. ومع ذلك ، على الرغم من الوقاحة ، هناك جانب أكثر ليونة لشخصيته تحاكي صداقته مع أفضل أصدقائه وزميله السابق في الغرفة ، جون واتسون.

( 6 ) كريستوفر بلامر - القتل بمرسوم

( 6 ) كريستوفر بلامر - القتل بمرسوم

كان لكريستوفر بلامر معرفة واسعة تضمنت العديد من الأدوار من الأدب الإنجليزي الكلاسيكي ، وكان شيرلوك هولمز أحدهم. لعب هولمز في فيلم عام 1979 بعنوان القتل بمرسوم ، والذي يعيد تخيل المحقق الذي يحقق في سلسلة من جرائم القتل التي ارتكبها القاتل سيئ السمعة ، جاك السفاح.

( 5 ) مايكل كين - بدون فكرة

( 5 ) مايكل كين - بدون فكرة

عندما وقع كلاهما في مؤامرة البروفيسور موريارتي ، فإن واتسون وهولمز يقاتلان بذكائهم للهروب. بينما يسخر من المحقق في فيلم Without A Clue الذي يستفيد بشكل كبير من الكيمياء بين الممثلين الرئيسيين. يمكن أن يكون هذا الفيلم بديلاً سهلاً عن المحاكاة الساخرة الحديثة المنتشرة عالميًا

( 4 ) باسل راثبون - امتياز فيلم شارلوك هولمز

( 4 ) باسل راثبون - امتياز فيلم شارلوك هولمز

كان باسل راثبون أحد الممثلين الأوائل الذين ارتدوا رداء المخبر ، وقد عمل في 14 فيلمًا ، بالإضافة إلى مسرحيات إذاعية. من بين هذه الأفلام ، نجا فيلمان فقط ، بما في ذلك مغامرات شيرلوك هولمز و The Hound of the Baskervilles . ولحسن الحظ ، يوجد أربعة آخرون في المجال العام ، مما يحافظ على إرث راثبون على قيد الحياة.

( 3 ) جوني لي ميلر - ابتدائي

( 3 ) جوني لي ميلر - ابتدائي

لأكثر من سبعة مواسم ، لعب جوني لي ميللر نسخة حديثة من المخبر في الابتدائية . يقدم العرض إثارة مسلية ، ولكن طغت عليه سلسلة BBC المتفوقة ، Sherlock . بالاقتران مع Lucy Liu في دور Joan Watson ،

( 2 ) باري إنغام - مغامرات المخبر الشجاع

( 2 ) باري إنغام - مغامرات المخبر الشجاع

في فيلم ديزني الكلاسيكي هذا من الستينيات ، بطل الرواية هو باسل ، الذي يمكن اعتباره نسخة الفأر من المحقق المقيم في لندن. يعيش باسل في شارع بيكر مع الدكتور ديفيد أو داوسون ، حيث يحل مشكلة اختفاء صانع ألعاب ، ويقتبس بانتظام خطوط شيرلوك هولمز النموذجية مثل “إنها أساسية” و “اللعبة جارية”. قد يكون فأرًا لكنه على استعداد لمواجهة تحديات هائلة تجعله أقرب إلى الحقيقة.

( 1 ) فاسيلي ليفانوف - مغامرات شيرلوك هولمز والدكتور واتسون

( 1 ) فاسيلي ليفانوف - مغامرات شيرلوك هولمز والدكتور واتسون

ليس الممثلون البريطانيون والأمريكيون وحدهم هم من أثبتوا قوتهم في لعب دور شيرلوك هولمز. فى حالة الممثل الروسي فاسيلي ليفانوف ، الذي يوجه هولمز بشكل مثالي بسلوكه المتوتر ولغة جسده. لعب هولمز في العرض مغامرات شيرلوك هولمز والدكتور واتسون ، الذي بث في عام 1979. نال العرض وأداء ليفانوف ثناءً كبيراً بين المشاهدين البريطانيين ، لدرجة أن الروسي حصل حتى على عضوية فخرية في الإمبراطورية البريطانية في عام 2006.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *